Saturday 3 March 2018

صيغة مبادلة الفوركس


كيف يتم حساب المبادلة؟


في الفوركس، المبادلة هي وسيلة لنقل المراكز المفتوحة إلى اليوم التالي. ويمكن أن تكون المقايضات سلبية وإيجابية، وهذا يتوقف على الفرق في أسعار الفائدة للبلدان التي يتم تداول عملاتها.


مثال على حساب المبادلة:


حساب حقيقي تنزيل.


هناك مستوى عال من المخاطر التي ينطوي عليها التداول عند تداول المنتجات مثل فوركس / كفدس. يجب أن لا تخاطر أكثر مما يمكن أن تخسره، فمن الممكن أنك قد تفقد كامل المبلغ من رصيد حسابك. يجب عدم التداول أو الاستثمار ما لم تفهم تماما مدى تعرضك لخطر الخسارة. عند التداول أو الاستثمار، يجب أن تأخذ دائما بعين الاعتبار مستوى تجربتك. خدمات نسخ الأوراق المالية تنطوي على مخاطر إضافية على الاستثمار الخاص بك بسبب طبيعة هذه المنتجات. إذا كانت المخاطر التي تنطوي عليها تبدو غير واضحة بالنسبة لك، يرجى تقديم طلب إلى أخصائي خارجي للحصول على مشورة مستقلة.


تخضع شركة روبأوفوريكس (سي) لت بموجب ترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات (سيسيك) رقم 191/13.


الموقع هو ملك روبأوفوريكس (سي) المحدودة


روبأوفوريكس (سي) المحدودة تقدم الخدمات المالية فقط لسكان بلدان الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية.


عن الشركة.


شروط التداول.


منصات التداول.


للعملاء.


© روبأوفوريكس (سي) لت، 2018-2018. كل الحقوق محفوظة.


أنت على وشك زيارة الموقع الإلكتروني للمعلومات لمجموعة روبأوفوريكس المالية، حيث يمكنك العثور على معلومات حول: روبأوفوريكس (سي) لت (ينظمها سيسيك، ترخيص رقم 191/13)، روبأوفوريكس المحدودة (ينظمها إفسك، ترخيص رقم إفسك / 60/271 / تيسي / 17).


الأساسية الفوركس.


معاملات الفوركس.


وينطوي ذلك على جميع المعاملات التي تنطوي على تبادل عملتين. سوق العملات العالمي نشط للغاية: الطلب الذي يغذيه المستوردون والمصدرون يتم التقاطه وتضخيمه من خلال المضاربة. هذا هو السوق دون وصفة من قبل البنوك والسماسرة.


تبادل بقعة.


تتكون المعاملة غير المباشرة أو الفوركس الفوري من مبادلة عملتين بسعر متفاوض عليه في "التاريخ الفوري"، بعد يومين من تاريخ التداول.


وتشمل الخصائص الرئيسية للمعاملة الفورية ما يلي:


العملة الرئيسية الاتجاه: شراء أو بيع العملة الثانوية أو "السعر": العملة المباعة، إذا كان شراء، أو العملة اشترى إذا كان بيع. تاريخ التداول التاريخ الفوري: اعتمادا على العملة المتداولة، ولكن عادة ما يكون تاريخ التداول + 2 يوم عمل. تعليق: لا يوجد عقد عملة الفورية أي عمر. ليس هناك تاريخ انتهاء. ويعبر عن المبلغ المتفق عليه بالعملة الرئيسية سعر التجارة هو المبلغ بالعملة الثانوية التي يستند حسابها إلى مبلغ العملة الرئيسية وسعر الصرف.


الخصائص المشتركة لجميع معاملات السوق:


دليل الطلب وربما هوية المتداول الطرف المقابل ربما يكون الوسيط الذي تم من خلاله التجارة هو تعليمات التسوية: تحديد البنوك المراسلة (البنك والطرف المقابل) حيث يجب تسليم العملات / استلامها.


ويوضح المثال أدناه تبادل التدفقات النقدية في التجارة التي تنطوي على شراء واليورو؛ 1M مقابل الدولار.


يقتبس المشاركون في السوق دائما العملات في فترات السعر: يمثل الرقم الأدنى للسعر سعر شراء التاجر: وبعبارة أخرى، سعر العرض، في حين أن الرقم الأعلى هو سعر البيع أو الطلب. في ضوء حقيقة أن جميع اللاعبين في السوق على دراية بالسعر الحالي وأنه يتغير بسرعة كبيرة، إلا أن نقلت اثنين من الأرقام الأخيرة. وتسمى هذه النقاط بالنقاط. النقاط هي الرقم الأخير بعد النقطة العشرية في الاقتباس. ويعبر عن السعر كما Ccy1 / Ccy2 يعني "وحدة Ccy1 = سعر Ccy2. Ccy1 وبالتالي العملة المتداولة و Ccy2 العملة السعر.


على سبيل المثال، ور / أوسد = 1.0210 / 40 يعني أن التاجر يشتري يورو واحد مقابل 1.0210 دولار أمريكي وبيعه مقابل 1.0240 دولار أمريكي.


طريقة التعبير عن السعر هي اتفاقية تتعلق بالأولوية التجارية النسبية للعملات. ويعبر "الاقتباس المباشر" عن كمية العملة الأخرى التي ستحصل عليها لوحدة واحدة من العملة الأساسية. يقتبس اليورو مباشرة مقابل جميع العملات الأخرى. يقتبس الدولار الأمريكي مباشرة مقابل جميع العملات الأخرى ... باستثناء اليورو.


معدلات الصليب.


يتم نشر الأسعار في السوق لأكثر العملات تداولا: يتم إدراج أسعار اليورو والدولار يوميا على أساس مستمر مقابل العملات الأخرى. وبالنسبة لأزواج العملات التي لا تدرج عادة في السوق، فإن التجارة تمر بوسيط من إحدى العملتين من أجل الحصول على معدل متقاطع.


على سبيل المثال، إذا أراد أحد المتداولين اقتباس سعر الين الياباني / الفرنك السويسري، سيستخدم سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) و أوسد / تشف. جبي / تشف = (أوسد / تشف) / (أوسد / جبي).


إلى الأمام أو الصرف الصريح.


ينطوي تداول العملات الأجنبية أو الفورية على مقايضة بين عملتين في تاريخ متفاوض عليه (تاريخ القيمة) وسعر الصرف. هذا النوع من العقود يمكن التجار من تحديد سعر صرف بين عملتين في المستقبل وبالتالي التحوط ضد مخاطر العملة.


يتم تحديد خصائص معاملة العملة األجنبية فيما يتعلق بمعدل سعر صرف يومي لتداول اليوم. "النقاط الآجلة" هي عدد النقاط الأساسية التي تضاف إلى سعر الصرف الحالي أو تطرحه لتحديد السعر الآجل. وعندما يكون السعر الآجل أعلى من سعر الصرف الفوري، يقال إن العملة في كونتانغو؛ عندما يكون السعر الفوري أعلى من السعر الآجل، هو في التخلف. ولكن كيف يتم تحديد سعر إلى الأمام؟


حساب الأسعار الآجلة.


لا يتم سرد الأسعار الآجلة في السوق. ومع ذلك، فإننا نعرف معدل الإقراض / الاقتراض لكل عملة لفترات زمنية مختلفة. وهذه هي المعدلات المستخدمة لحساب المعدلات الآجلة.


من وجهة نظر التاجر نقلا عن الصفقة، تنطوي معاملة العملة الآجلة على ثلاث عمليات:


الصفقة الفورية التي تعمل في نفس اتجاه الأمام. قرض بعملة مشتراة بنفس شروط المعاملة الآجلة (سداد القرض من التدفق النقدي الوارد بالتزامن مع الشراء الآجل). اقتراض العملة المباعة (يتزامن تدفق الدفع مع البيع الآجل).


ويوضح الرسم البياني أدناه منطق الشراء الآجل للعملة C1 في الفئة جيم / 2. نضع في اعتبارنا أن الخطوط المنقطة لا تمثل التدفقات النقدية الحقيقية ولكن تستخدم فقط لتوضيح منطق المعاملات. فقط التدفقات النقدية في تاريخ القيمة هي التدفقات النقدية الحقيقية للمعاملة.


لنفترض أن المتداول يقتبس الصفقة على أساس المعدلات التالية:


السعر الفوري C1 / C2: S 12 / S 21 (وهو ما يعني أن التاجر يريد شراء في S 12 وبيع في S 21). معدل C1: r 1b / r 1l (التاجر سيقرض العملة D1 للفترة قيد النظر عند r 1l ويستعار في r 1b). معدل C2: r 2b / r 2l.


يجب على المتداول أن يقتبس الشراء الآجل للمبلغ أ 1 من العملة C 1.


كان عليه أن يقرض المبلغ أ '1 اليوم للرد من القرض الخيالي من C 1 على هذا المبلغ A 1:


A 1 = A '1 + A' 1 * r 1l * N / 36000 = A 1 (1 + r 1l * N / 36000).


حيث N هو حياة القرض في أيام.


وبالمثل، فإن المبلغ أ 2 في تاريخ الاستحقاق يقابل المبلغ المقترض اليوم A '2 من هذا القبيل:


A 2 = A '2 + A' 2 * r 2b * N / 36000 = A '2 (1 + r 2b * N / 36000)


وبالتالي فإن السعر الآجل يساوي:


R 12 = A 1 / A 2 = (A 1 (1 + r 1l * N / 36000)) / (A '2 (1 + r 2b * N / 36000))


ونحن نعلم أن السعر الفوري ل S 12 يساوي:


R 12 = S 12 (1 + r 2b * N / 36000) / (1 + r 1l * N / 36000)


S 12 هو سعر الشراء الفوري r 2b هو سعر الفائدة على سعر العملة. r 1l هو السعر المتفاوض عليه على العملة المتداولة.


على قدم المساواة للبيع إلى الأمام:


T 21 = S 21 (1 + r 2l * N / 36000) / (1 + r 1b * N / 36000)


S 21 هو سعر البيع الفوري r 2l هو سعر الفائدة على العملة السعر. r 1b هو سعر الفائدة على العملة المتداولة.


هذا هو معقد بعض الشيء ولكن بمجرد إدخال الصيغة في برنامج إكسيل، ليس لدينا للتفكير في ذلك بعد الآن!


وهذا يعني أن السعر الآجل ليس سعر صرف متوقع في المستقبل، على الرغم مما قد نعتقد. ومع ذلك، فإنه يستند إلى تقييم العملة عن طريق أسعار السوق.


ويعتمد التنازل أو التخلف، المبين أعلاه، على مستوى أسعار الفائدة على العملات. وعندما يكون سعر الصرف الآجل على نحو يجعل تكاليف التجارة الآجلة أكثر من تكلفة التجارة الفورية اليوم، يقال إن هناك قسطا مقدما. إذا كان العكس صحيحا، بحيث أن التجارة إلى الأمام كانت أرخص من التداول الفوري ثم سيكون هناك خصم إلى الأمام.


ولا ينطبق هذا الحساب إلا على فترات تقل عن سنة واحدة. لفترات أطول، حساب معدلات الفائدة على القروض / الاقتراض تصبح أكثر تعقيدا، ولكن المنطق لا يزال هو نفسه. وعلاوة على ذلك، افترضنا أنه بالنسبة للعملتين، كانت طريقة حساب أسعار الفائدة "دقيقة / 360"، أي أن عدد الأيام في السنة محدد ب 360، ونطبق العدد المحدد للأيام للفترة. توجد طرق حسابية أخرى، اعتمادا على العملات.


خصائص الصرف إلى الأمام.


وبالتالي فإن خصائص المعاملات بالعملات الآجلة هي:


العملة الرئيسية الاتجاه (الشراء أو البيع) مقابل العملة الرئيسية العملة الثانوية (العملة المباعة للشراء، العملة المشتراة لبيع العملة الرئيسية) السعر الفوري النقاط الآجلة: السعر الآجل = السعر الفوري + النقاط الآجلة تاريخ التداول تاريخ القيمة: التاريخ الذي سيتم فيه فعلا تبادل العملات.


الخصائص المشتركة لجميع معاملات السوق:


الكتاب وربما هوية المتداول الطرف المقابل ربما يكون الوسيط أو أي وسيط آخر تعليمات التسوية: تحديد البنوك المراسلة (البنك والطرف المقابل) التي يتم تسليم / استلام العملة.


مبادلة العملات الأجنبية.


تتكون مقايضة الفوركس من ساقين: معاملة الفوركس الفوري، ومعاملات صرف العملات الأجنبية الآجلة. يتم تنفيذ هذين الساقين في وقت واحد لنفس الكمية، وبالتالي تعويض بعضها البعض. تشير "نقاط المبادلة" إلى الفرق بين السعر الفوري والسعر الآجل.


تتيح مقايضة العملات الأجنبية للمستثمر الحصول على العملات فورا ثم بيعها بسعر يتفق عليه العقد في تاريخ الاستحقاق. على سبيل المثال، عميل يملك المال المقومة باليورو الراغبين في الاستثمار في الولايات المتحدة 3 أشهر T - فواتير تشتري دولار اليوم لدفع ثمن الشراء. ثم يبيعها عند النضج بسعر معروف.


تعليق: بالمقارنة مع عقد العملة الآجلة، والأموال المتبادلة تنطوي على الأموال التي أقترضت بالفعل من قبل التاجر واشترى على أساس إلى الأمام والاقتراض الفعلي للعملة المباعة. يتم احتساب السعر الآجل بنفس الطريقة.


وتشمل خصائص مبادلة العملات الأجنبية ما يلي:


الساق القصير لديه خصائص التبادل الفوري:


العملة الرئيسية الاتجاه: شراء أو بيع العملة الثانوية كمية العملة الرئيسية سعر الصرف تاريخ القيمة = تاريخ التجارة + 2 أيام عمل.


وتتميز الساق البعيدة بخصائص العقد الآجل التي يتم استخلاصها من التبادل الفوري:


العملة المشتراة هي العملة المباعة من الساق القصير العملة المباعة هي العملة المشتراة من الساق القصير المبلغ المعبر بالعملة الرئيسية متطابق تاريخ القيمة هو التاريخ الذي سيتم فيه تبادل التبادل. السعر هو سعر الصرف الفوري + نقاط المبادلة.


المعالجة من صفقة إلى أخرى لمعاملة العملة.


سوق الفوركس هو سوق أوتك، مدفوعة من قبل البنوك والسماسرة. وإلى جانب الهاتف، فإن منصات التداول الإلكترونية مثل "رويترز دالينغ" و "إبس" (خدمة الإيداع الإلكتروني) تحظى بشعبية كبيرة بين التجار. يمكن إجراء الصفقات في وضع المحادثة: التجار يتحدثون حرفيا عبر الإنترنت قبل إجراء الصفقات. وإلا فإن المنابر تتطابق مع المقترحات المقدمة من المشاركين: على هذا النحو، هو النظام الذي يجعل الصفقات والأطراف المقابلة لا يتعلم سوى هوية بعضهم البعض بمجرد أن يتم الانتهاء من التجارة.


حفظ الموضع.


نظام المكاتب الأمامية يسجل الصفقات في الوقت الحقيقي. يتم تسجيل الصفقات التي تم التفاوض عليها عن طريق الهاتف من قبل التاجر في حين أن تلك التي تتم عبر منصات إلكترونية يتم إرسالها تلقائيا.


يوفر نظام عقد الموقف الأساسية ولكن الحد الأدنى من الميزات مثل:


التسعير (كما هو موضح أعلاه) تسجيل الصفقات اليدوية أو التلقائية التحقق من صحة الصفقات مراقبة المخاطر: فحص الطرف المقابل والحد من مخاطر السوق المراكز تحديث في الوقت الحقيقي حساب P & أمب؛ L (الأرباح) في الوقت الحقيقي إمكانية التوصل إلى صفقات تلقائية صفقات التحوط صفقات داخلية ( على سبيل المثال بين مكاتب البيع والمتاجرة) تقسيم: توليد صفقتين عن طريق عملة ثالثة (طريقة أسعار متقاربة موصوفة سابقا) الانهيار: تفكيك موقف شراء أو بيع كمركز واحد أو في عدة صفقات (مما يجعل من الممكن توليد عدة صفقات العميل من صفقة التفاوض مع وسيط) نقل تذكرة التحقق من صحة في المكتب الخلفي.


مكتب خلفي.


يعمل نظام المكتب الخلفي لتحقيق المعاملات التي قام بها التاجر:


في مقابل الأطراف المقابلة: إصدار التأكيد: يتم تأكيد المعاملات بالعملات من خلال رسائل MT300 من سويفت. التوفيق بين التأكيدات: بالنظر إلى حجم التداول الكبير، تستخدم المكاتب الخلفية أنظمة آلية للتوفيق بين التأكيدات الصادرة والمستلمة. وهذا يجعل من الممكن للكشف عن أخطاء أو سوء الاتصالات قبل إطلاق المدفوعات. إصدار الدفع: إصدار أمر دفع (MT202) للمصرف المراسلة في عملة الدفع وإشعار بالمقبوضات النقدية (MT210) للبنك المرصود بالعملة المستلمة. إذا كان الطرف المقابل الداخلي (العميل، والتعامل بين مكتبين)، يتم الدفع عن طريق قسم المحاسبة (الخصم / الائتمان في دفتر الأستاذ العام).


ويوضح الرسم البياني أدناه تدفق المعلومات بين مصرفين ومصارفهم المراسلة عندما يبيع البنك أ العملة 1 مقابل العملة 2 من البنك باء:


في مقابل البنك: إدخال المعاملات: تسجل صفقات العملات خارج الميزانية العمومية (المحاسبة على أساس الاستحقاق) للفترة ما بين التجارة وتواريخ القيمة. في تاريخ القيمة، يتم عكس بند المحاسبة خارج الميزانية العمومية ويتم تسجيل الصفقات في الميزانية العمومية للبنك. تتم إضافة المعامالت بالعمالت األجنبية إلى الحسابات غير المدرجة في عملة الميزانية العمومية للبنك. إن المراكز التي تمت إضافتها إلى حسابات مراكز العمالت يتم إعادة تقييمها يوميا والتي تؤدي إلى إعادة قياس مخاطر العملة في البنك.


فكس سواب كالكولاتيون إكسامبل.


مثال على حساب المبادلة زوج العملات أودوس حجم الصفقة 1 لوت (100 000 أود) سعر الصرف الحالي 0.9200.


عند فتح موقف طويل / قصير، يتم شراء / بيع العملة الأساسية وعملية عكسية مع العملة المدرجة. في حالة تدحرج موقف على زوج العملات أودوس إلى اليوم التالي، في إفك ماركيتس ليبور / ليبيد أسعار الليلة الماضية على الدولار الأمريكي والدولار الاسترالي يتم استخدام الودائع / سعر الإقراض لليلة واحدة للعملة الأسترالية.


- ليبور / ليبيد - متوسط ​​أسعار الفائدة المرجحة للإقراض بين البنوك / الإيداع، التي تحددها يوميا الجمعية المصرفية البريطانية. اعتبارا من مايو 2018، يتم احتساب المعدلات لفترات زمنية مختلفة على أساس يومي ل 5 عملات رئيسية، بما في ذلك الفرنك السويسري، اليورو، الجنيه الإسترليني، الين الياباني والدولار الأمريكي.


- الدولار الأسترالي سعر الإقراض / سعر الإيداع لليلة واحدة - أسعار الفائدة للتمويل بين البنوك في أستراليا، وتعادل سعر الفائدة المستهدف بين عشية وضحاها من بنك الاحتياطي الأسترالي.


بالنسبة للمعدل الحالي (22 يوليو 2018) فإن أسعار الفائدة بين عشية وضحاها هي كما يلي:


الدولار الاسترالي الإقراض: 2.70٪ الدولار الاسترالي الودائع: 2.50٪ الإقراض بالدولار الأمريكي: 0.12٪ الودائع بالدولار الأمريكي: 0.00٪


موضع طويل (مبادلة طويلة)


وبعد أن وصل إلى المركز التالي، يحصل العميل على فائدة سنوية بنسبة 2.50٪ من شراء 100 ألف دولار أسترالي، أي 2500 دولار أسترالي سنويا أو 6.94 دولار أسترالي (6.38 دولار أمريكي) في اليوم. وفي الوقت نفسه، فإن اقتراض الدولار الأمريكي (بسعر الصرف الحالي 100 000 دولار أسترالي يعادل 92 000 دولار أمريكي) يعني التزام العميل بدفع فائدة سنوية بنسبة 0.12٪، أي ما يعادل 110.4 دولار أمريكي في السنة أو 0.31 دولار أمريكي في اليوم .


تقاس الخصوم المتبادلة يؤدي إلى مكسب إيجابي للعميل 6.1 دولار أمريكي، أو إذا أعيد حسابها إلى نقاط المبادلة يساوي 0.61 (نقطة - المكان العشري الرابع).


وضعية قصيرة (مبادلة قصيرة)


عند فتح مركز قصير وتداوله، يجب على العميل دفع الفائدة السنوية 2.70٪ للاقتراض 100 000 دولار أسترالي، أي ما يعادل 2700 دولار أسترالي سنويا أو 7.5 أود (6.9 دولار أمريكي) يوميا. وفي الوقت نفسه، فإن شراء الدولار الأمريكي (بسعر الصرف الحالي 100 000 دولار أسترالي يعادل 92000 دولار أمريكي)، فإن العميل لا يحصل على مكافأة، حيث أن سعر الليبيد الأمريكي الحالي قريب جدا من الصفر.


ويؤدي معاوضة الخصوم المتبادلة إلى خسارة سلبية للعميل قدرها 6.9 دولار أمريكي، أو إذا أعيد حسابها إلى نقاط المبادلة، تساوي -0.69 (النقطة العشرية - النقطة الرابعة).


في الممارسة العملية العديد من الشركات، حتى لو كان استخدام (الأكثر ملاءمة للعميل) أسعار الفائدة بين البنوك بين عشية وضحاها، وغالبا ما تتحرك بعيدا عن قيمها الأصلية إضافة مصلحتهم الخاصة، والتي قد تتجاوز أحيانا حتى أسعار الفائدة بين البنوك.


ونتيجة لذلك، تصبح شروط المبادلة أسوأ بكثير بالنسبة للعميل، مما يشوه التكافؤ الحقيقي لسوق المال. لا توجد صعوبة في العثور على الشركات، حيث تقدم تكاليف تحويل أقل ملاءمة لجميع مجموعات أدوات التداول، مقارنة بالشروط التي تقدمها إفك ماركيتس.


عند العودة إلى زوج العملات أودوس، قامت إحدى هذه الشركات في نفس يوم التداول بتعيين مقايضات عند 0.34 نقطة للمراكز الطويلة و -1.5 نقطة للمراكز القصيرة. بالمقارنة مع المثال أعلاه، فمن الواضح أن الظروف للعميل تصبح أسوأ مرتين.


إذا ظل الموقف مفتوحا لفترة طويلة من الوقت، فإن الفرق بين شروط المبادلة يصبح واضحا للغاية. تخيلوا أن هذا الموقع قد تم تجاوزه أكثر من 30 مرة خلال الشهر.


- في هذه الحالة سيحصل عميل شركة إفك ماركيتس على ربح إجمالي قدره 183 دولارا أمريكيا للمركز الطويل (100000 دولار أسترالي) وخصم إجمالي قدره 207 دولار أمريكي للمركز القصير (رهنا بأسعار الفائدة وأسعار الصرف دون تغيير).


- إذا تم ترحيل نفس الموقف أكثر من 30 مرة في ظل ظروف "أقل مواتاة" المذكورة أعلاه، فإن المبلغ الإجمالي للربح من موقف طويل سيكون فقط 102 دولار أمريكي، في حين أن إجمالي الخصم من موقف قصير يعادل 450 دولار أمريكي (الموضوع إلى أسعار الفائدة وسعر الصرف دون تغيير).


اكتشف فوائد تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات مع إفك ماركيتس.


العملات المؤشرات الأسهم السلع الصكوك المركبة الشخصية (يسي)


سوبر ضيق ينتشر ثابتة التنفيذ الفوري.


إنشاء وتجارة الأدوات الخاصة اختر الأدوات الاصطناعية الجاهزة من مكتبة يسي.


نيترادكس - منصة متقدمة الخاصة شعبية MT4، МТ5 و ويبترمينال.


الدعم عبر الإنترنت المؤهل في 18 لغة 24 ساعة في اليوم.


أويل + شاو + زاغ / ور.


الترخيص والتصريح والتنظيم:


© إفماركيتس. كورب. 2006-2018 إفك ماركيتس هي وسيط رائد في الأسواق المالية العالمية التي تقدم خدمات تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، فضلا عن العقود المستقبلية والعقود والأسهم والسلع مقابل الفروقات. وتعمل الشركة بشكل مطرد منذ عام 2006 لخدمة عملائها في 18 لغة من 60 بلدا في جميع أنحاء العالم، بما يتفق تماما مع المعايير الدولية لخدمات الوساطة.


تحذير المخاطر: تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات في السوق خارج البورصة ينطوي على مخاطر وخسائر كبيرة يمكن أن تتجاوز الاستثمار الخاص.


آي إف سي ماركيتس. كورب. تأسست في جزر فيرجن البريطانية بموجب رقم التسجيل 669838 وهي مرخصة من قبل لجنة الخدمات المالية لجزر فيرجن البريطانية (بفي فسك) للقيام بأعمال الاستثمار، شهادة رقم سيبا / L / 14/1073.


لا تقدم إفك ماركيتس خدمات لسكان الولايات المتحدة واليابان.


تحذير المخاطر: العقود مقابل الفروقات هي منتجات رافعة ويمكن أن يؤدي إلى فقدان كل رأس المال المستثمر. يرجى النظر في إشعار الإفصاح عن المخاطر.


الحوسبة نقاط المبادلة.


الفرق بين السعر الآجل والسعر الفوري لزوج عملة معين عند التعبير عنه بالنقاط يعرف عادة بنقاط المبادلة.


وتحسب هذه النقاط باستخدام مفهوم اقتصادي يسمى تعادل سعر الفائدة. وتعني هذه النظرية أن العائدات المحوطة المستلمة بعد استثمار الأموال بعملات مختلفة يجب أن تساوي بغض النظر عن أسعار الفائدة.


وباستخدام هذه النظرية، يقوم المتداولون الآجلون بتحديد نقاط تبادل العملات الأجنبية لأي تاريخ تسليم معين رياضيا من خلال النظر في صافي التكلفة أو المنفعة التي ينطوي عليها عند إقراض العملة وقرض آخر مقابلها خلال الفترة الزمنية التي يشملها تاريخ القيمة الفورية وتاريخ التسليم الآجل .


الحوسبة الأسعار الآجلة ونقاط المبادلة.


والمعادلة الأساسية المستخدمة لحساب الأسعار الآجلة عندما يعمل الدولار الأمريكي كعملة أساسية هي:


السعر الآجل = السعر الفوري x (1 + إر فورين) / (1 + إر أوس)


حيث مصطلح & # 8220؛ إر فورين & # 8221؛ هو سعر الفائدة للعملة المقابلة، و & # 8220؛ إر أوس & # 8221؛ يشير إلى سعر الفائدة في الولايات المتحدة. باستخدام ذلك كأساس لحساب نقاط المبادلة، واحد يحصل على:


سواب بوينتس = فوروارد برايس & # 8211؛ السعر الفوري.


= السعر الفوري x ((1 + إر فورين) / (1 + إر أوس) & # 8211؛ 1)


تبديل تبديل المثال.


اعتبر الآن مثالا عمليا لتوضيح كيفية عمل معادلة النقاط المبينة أعلاه في حالة حساب القيمة العادلة لمبادلة التمديد.


للقيام بذلك، عليك أولا تحديد ما هي أسعار الفائدة على الودائع بين البنوك على المدى القصير السائدة لكل عملة من العملات المتداولة في الزوج الذي تتداوله. يمكنك بعد ذلك استخدام المعادلة أعلاه لحساب نقاط المبادلة لزوج العملات الذي كان الدولار الأمريكي العملة الأساسية.


بدلا من ذلك، يمكنك أيضا حساب التمديد عن طريق محاذاة أسعار الفائدة لكل من العملات المعنية. وكمثال على ذلك، فكر في التمرير / توم التالي لمركز أود / أوسد قصير حيث يمكنك تحويل الموضع من التسليم في يوم العمل التالي من اليوم (المعروف باسم تومورو أو توم لفترة قصيرة) حتى يوم العمل التالي للأمام من ذلك.


سعر الفائدة قصير الأجل للدولار الأمريكي هو 0.25٪ فقط، وهذا هو العملة التي تم شراؤها، وبالتالي يتم الاحتفاظ بها لفترة طويلة، لذلك سوف تكسب أنت حسنات هذا سعر الفائدة على العملة.


وعلاوة على ذلك، فإن سعر الفائدة على المدى القصير للدولار الأسترالي هو 4.5٪ وهذه هي العملة التي تم بيعها وبالتالي فهي قصيرة. ونتيجة لذلك، سوف تدفع هذا سعر الفائدة على العملة.


هذه الشباك إلى فرق سعر الفائدة السنوي لزوج العملات من 4.25٪. وبطبيعة الحال، فإنك لا تفعل الترحيل لمدة عام، لذلك سوف تحتاج إلى ضبطه للفترة الزمنية التي تغطيها توم الأساسية / مبادلة المقبل.


لذلك، فإن رسوم التمديد النظرية على عقد موقف أود / أوسد قصيرة بين عشية وضحاها من شأنه أن يكلف المتداول الفارق السنوي معدل الفائدة من 4.25٪ مقسوما على 360، عند افتراض يوم واحد توم / فترة التمديد المقبل و 30/360 يوم أساس العد.


سوف تضاعف بعد ذلك فرق سعر الفائدة الناتج عن فترة توم / التالیة عن طریق القیمة الاسمیة للمعاملة للحصول علی کمیة العملة لرسوم التمویل. يمكنك بعد ذلك تحويل هذه العملة إلى نقاط أود / أوسد للحصول على قيمة عادلة لرسوم التمديد الفعلية نظرا لأنه غالبا ما يتقاضاها وسطاء تجارة الفوركس بالنقاط.


على العكس من ذلك، فإن المتداول سيتلقى مبلغا مماثلا للتداول على موقف طويل في أود / أوسد. سيكون المبلغ المستلم أقل عموما لأنه سيتم تعديله إلى الانخفاض من خلال عرض سعر التمديد / عرض سعر وسيط فوركس.


بيان المخاطر: تداول العملات الأجنبية على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. هناك احتمال أن تفقد أكثر من الإيداع الأولي. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك.


كيفية تقييم مقايضات أسعار الفائدة.


إن مقايضات الفانيلا العادية، مثل معظم الأدوات المشتقة، لها قيمة صفر عند البدء. غير أن هذه القيمة تتغير بمرور الوقت، وذلك بسبب التغيرات في العوامل التي تؤثر على قيمة المعدلات الأساسية. ومثل جميع المشتقات، فإن المقايضات هي أدوات بقيمة صفر، وبالتالي فإن أي زيادة إيجابية في قيمة طرف ما هي خسارة للأخرى.


تقييم مبادلات أسعار الفائدة.


إن مقايضات أسعار الفائدة هي أدوات مشتقة تمكن األطراف المعنية من تبادل التدفقات النقدية الثابتة والعائمة. وقد يرغب الطرفان في الدخول في معاملات التبادل هذه لعدة أسباب. ومن أسباب ذلك تغيير طبيعة الأصول أو الخصوم للحماية من التحركات السلبية المتوقعة لأسعار الفائدة.


على سبيل المثال، في عام 2018 باعت شركة آبل (آبل) 2.5 مليار $ من 3.45 في المئة، والسندات لمدة 10 سنوات، وأبل قد ترغب في تحويل التزام معدل ثابت إلى سعر فائدة متغير تحسبا لانخفاض سعر الفائدة في المستقبل. في الواقع، قامت شركة آبل بالتحديد كما في حالة الإيداع في نموذج 10-K سيك: "دخلت الشركة في الربع الثالث من عام 2018 في مقايضات أسعار الفائدة بمجموع إجمالي قدره 9.0 مليار دولار، والذي قام بتحويل السندات ذات الفائدة الثابتة المستحقة 2017، 2019، 2021 و 2024 إلى سندات عائمة ".


من أجل تحويل مطلوبات ذات معدل فائدة ثابت إلى التزام بأسعار عائمة، يجب على الشركة الدخول في عقد مقايضة أسعار الفائدة عندما تتلقى تدفقا نقديا ثابتا وتدفع تدفقات نقدية عائمة قد تكون مرتبطة بمعدالت ليبور على سبيل المثال.


كيف يتم تحديد سعر ثابت؟


هنا مثال افتراضي. وكما ذكرنا أعلاه، فإن قيمة المبادلة في تاريخ البدء ستكون صفرا لكلا الطرفين. ولكي يكون هذا البيان صحيحا، ينبغي أن تكون قيم التدفقات النقدية التي تتدفق عليها أطراف المقايضة متساوية. اسمحوا قيمة الساق الثابتة والعائمة الساق من المبادلة يكون الخامس إصلاح و فل على التوالي. وهكذا، عند البدء:


ال يتم تبادل المبالغ االسمية في عقود تبادل أسعار الفائدة ألن هذه المبالغ متساوية وليس من المنطقي استبدالها. وإذا افترضنا أن الأطراف تقرر أيضا تبادل المبلغ النظري في نهاية الفترة، فستكون العملية مماثلة لتبادل السندات ذات المعدل الثابت وسندات ذات سعر فائدة متغير بنفس القيمة الاسمية. لذلك يمكننا أن نقيم عقود المبادلة من حيث السندات الثابتة والمعدلة.


دعونا نتصور أن شركة أبل تقرر الدخول في عقد مبادلة مستقبلي لمدة سنة واحدة مع أقساط ربع سنوية بقيمة افتراضية قدرها 2.5 مليار دولار، و غولدمان ساكس هو الطرف المقابل لهذه الصفقة التي توفر تدفقات نقدية ثابتة، بدورها تحدد سعر الصرف الثابت. افترض أن أسعار الليبور بالدوالر األمريكي هي كما يلي:


دعونا نشير إلى المعدل السنوي الثابت للمقايضة من قبل ج، والمبلغ السنوي الثابت من قبل C والمبلغ الافتراضي من قبل N.


وبالتالي، يجب على البنك الاستثماري دفع 4/4 * N أو C / 4 كل ربع سنة، وسوف يحصل على سعر ليبور * N. ج هو معدل يعادل قيمة تدفق التدفقات النقدية الثابتة إلى قيمة تدفق التدفقات النقدية العائمة. وهذا هو نفس القول بأن قيمة السندات ذات المعدل الثابت مع معدل القسيمة ج يجب أن تكون مساوية لقيمة السندات ذات المعدلات العائمة.


عندما يكون الإصلاح B هو القيمة الاسمية لسند الفائدة الثابت الذي يساوي القيمة الاسمية للمقايضة - 2.5 مليار دولار، و B فل هي القيمة الاسمية للسندات ذات المعدل الثابت التي تساوي القيمة الاسمية للمبادلة - 2.5 مليار دولار.


تذكر أنه في تاريخ الإصدار وبعد كل دفعة قسيمة مباشرة تساوي قيمة السندات ذات المعدلات العائمة المبلغ الاسمي. وهذا هو السبب في أن الجانب الأيمن من المعادلة يساوي القيمة الاسمية للمقايضة.


يمكننا إعادة كتابة المعادلة على النحو التالي:


على الجانب الأيسر من معاملات الخصم المعادلة (دف) لاستحقاقات مختلفة وتعطى.


لذلك إذا كان لنا أن نشير دف i لالنضج ط - ث، سيكون لدينا المعادلة التالية:


والتي بدورها يمكن إعادة كتابتها على النحو التالي:


حيث q هو تواتر المدفوعات المبادلة في السنة.


ونحن نعلم أنه في مقايضات أسعار الفائدة تقوم الأطراف بتبادل التدفقات النقدية الثابتة والعائمة على أساس القيمة الاسمية نفسها لذلك، وبالتالي فإن الصيغة النهائية للعثور على سعر ثابت سيكون:


الآن لنعود إلى معدلات ليبور التي تم رصدها واستخدامها للعثور على سعر ثابت لمقايضة افتراضية.


فيما يلي عوامل اخلصم املقابلة ملعدالت ليبور املقدمة:


وبالتالي، إذا رغبت أبل في الدخول في اتفاق مقايضة بمبلغ افتراضي قدره 2.5 مليار دولار تسعى إلى الحصول على سعر الفائدة الثابت ودفع سعر الفائدة العائم، فإن معدل المبادلة السنوية يساوي 0.576٪. وهذا يعني أن الدفعة المبادلة الثابتة ربع السنوية التي سوف تحصل عليها أبل سوف تساوي 3.6 مليون دولار (0.576٪ / 4 * 2500 مليون دولار).


الآن دعونا نفترض أن أبل تقرر دخول المبادلة في 1 أكتوبر 2018. وسيتم تبادل المدفوعات الأولى في 1 يناير 2018. بناء على نتائج التسعير المبادلة سوف أبل تتلقى 3.6 مليون $ دفع ثابت كل ربع سنة. فقط الدفع العائم الأول من أبل معروف مسبقا لأنه يتم تعيينه في تاريخ بدء المبادلة وعلى أساس سعر ليبور لمدة 3 أشهر في ذلك اليوم: 0.233٪ / 4 * 2500 $ = 1.46 مليون دولار. سيتم تحديد المبلغ المستحق التالي في نهاية الربع الثاني على أساس سعر ليبور لمدة 3 أشهر والذي سيصبح ساري المفعول في نهاية الربع الأول. ويوضح الشكل التالي هيكل المدفوعات.


لنفترض أن 60 يوما انقضت بعد هذا القرار واليوم هو 1 ديسمبر، 2018؛ لا يبقى سوى شهر واحد حتى الدفع التالي، وجميع المدفوعات الأخرى هي الآن أقرب 2 أشهر. ما هي قيمة المبادلة لشركة أبل في هذا التاريخ؟ نحن بحاجة إلى هيكل المدى لمدة 1 و 4 و 7 و 10 أشهر. لنفترض أنه يتم إعطاء بنية المصطلحات التالية:


نحن بحاجة إلى إعادة تقييم الساق الثابتة والعائمة الساق من عقد المقايضة بعد تغيير أسعار الفائدة ومقارنتها من أجل العثور على قيمة لهذا المنصب. ويمكننا القيام بذلك عن طريق إعادة تسعير السندات ذات الفائدة الثابتة والعائمة.


وبالتالي فإن قيمة السندات ذات الفائدة الثابتة هي:


وقيمة السندات ذات العائد العائم هي:


من وجهة نظر أبل قيمة المبادلة اليوم هو -0.45 مليون $ (يتم تقريب النتائج) وهو ما يعادل الفرق بين السندات ذات المعدل الثابت والسندات ذات معدل عائم.


قيمة المبادلة سالبة لأبل في ظل ظروف معينة. وهذا منطقي، ألن االنخفاض في قيمة التدفقات النقدية الثابتة أعلى من االنخفاض في قيمة التدفقات النقدية العائمة.

No comments:

Post a Comment